0
- (التوقيت) Timing :
فريمات أكثر بين الأوضاع/poses تبطئ وتتعم الحركة.. فريمات أقل تجعلها أكثر سرعة وحدة .. التوقيت يحافظ على مظهر الجسم بخضوعه
لقوانين الفيزياء
التوقيت : هو معرفة اين تضع الكي فريم /Keyframe علي خط الزمن/Timeline الامر سيصبح أفضل مع ذوي الخبرة ,والتجريب الشخصي
بتكرار البلاي بلاست/playplast/معاينة الأنيميشن مهم لتحصل علي توقيت صحيح , دراسة حركة كل شئ مما حولك والبحث عن مراجع
للحركة كالفيديوهات المرجعية تساعد أيضا في الحصول علي توقيت صحيح .




10- (المبالغة) Exaggeration :
أن تبقى موافقا للواقع .. ولكن أن تعرضه بشكل أكثر مبالغة , المبالغة في المشي , وحركة العين , اوحتي دوران الرأس ضرورية أحيانا , المهم ان تكون المبالغة بشكل معقول ,واستخدام الحس السليم كي لا تحرك بشكل مسرحي ومبالغ فيه أكثر من اللازم .



11- Solid Posing/Solid drawing :
أن تأخذ بالحسبان الأشكال في الفراغ ثنائي / ثلاثي الأبعاد وتعطيها الحجم والوزن
Solid drawing الاسم الاصلي للمبدأ جاء من 2D التودي
ويقابله في3D الثري دي Solid Posing ويعني كيف يكون pose/ وضعية الكركتر بسيطة وواضحة ومقروءة قدر الإمكان ,
Solid Posing/Solid drawing يطبق في التحريك علي الكمبيوتر بحيث تكون وضعية/pose للكاركتر قوية ومعبرة عن شعور و شخصية
الكاركتر/ Character ..ومن المهم ان نهتم بالوضعية /pose لانه الوضعية /pose ستحكي الكتير عن الشخصية/ Character..



12- (الجاذبية) Appeal :
إنها صفة تجعل الحركة ساحرة ومثيرة للإهتمام ومرضية لعين المشاهد إنها كاريزما الحدث/ الحركة , في الغالب تكون في تصميم
الشخصية/Character بشكل أساسي وفي Pose/ الوضعية وليش شرطا ان تضاف فقط علي الشخصيات/Characters الجميلة يمكن أن
تضاف علي الشخصيات/Characters الشريرة أيضا.



انتهي شرح المبادئ

إرسال تعليق

شكرا لكم على جهدكم

 
Top