0
مبادئ الأنيميشن الاثنا عشر :

1-
(الإنضغاط والتمدد ) Squash and Stretch :
تعطي إيحاء بالوزن والحجم للشخصية/ Character عندما تتحرك ( تعطي إحساس بوزن ومرونة الأجسام)




2-
(التوقّع/ توقع الحركة/ الاستباق) Anticipation :
تحضير الجمهور لحدث مهم على وشك أن تقوم به الشخصية/Character .. كل حدث مهم يكون مسبوق بحركة مخصصة تجعل الجمهور يتوقع ما سيحدث . كالبدء في الركض , القفز - تغيُر تعابير الوجه .




3-
(تكوين المشهد /عرض فكرة ) Staging :
هو طريقة عرض فكرة ما لتكون واضحة , حدث أو وضعية "Pose " يستخدم كل من الشخصيات وزوايا الكاميرا من أجل المساعدة في رواية
القصة وايصال موقف معين او فكرة عن شخصية/Character من حيث صلته بالقصة , تستخدم بشكل فعال في اللقطات الطويلة او المتوسطة واللقطات القريبة وعلي ان لا تجعل الجمهور يخلط بين حدثين او أكثر في وقت واحد .




4-
Straight Ahead and Pose to Pose :
4-
التحريك من وضعية لوضعية و التحريك برسم الفريمات :

التحريك برسم الفريمات (Straight Ahead) :
حيث يقوم المحرك بالبدء برسم الفريمات فريم فريم حتي نهاية المشهد ,تعطي حركة عفوية ,وتلقائية, اختراعات واشياء جميلة وغريبة تحدث

التحريك من وضعية لوضعية (Pose to Pose):
توزيع الفريمات الرئيسية في فترات على طول المشهد ,تبدأ بعدد قليل من الفريمات الرئيسية ثم تملأ ما بينها لاحقا

إرسال تعليق

شكرا لكم على جهدكم

 
Top