0
- 55( التتابع وتداخل الحركة ) Follow through and overlapping action :
عندما يتوقف الجسم الرئييسي للشخصية فإن جميع الأجزاء الأخرى ستستمر بالحركة قبل أن تتوقف .. لا شي يتوقف في نفس اللحظة (تعطي
انطباع بأن الشخصية خاضعة لقوانين الفيزياء)



6- (التباطؤ داخل وخارج) Ease In and Out :
عند بداية الحدث فإن فريمات أكثر ستكون قريبة من الوضع /pose الأول .. فريم أو 2 في المنتصف ثم فريمات أكثر قرب الوضع /pose التالي. فريمات أقل تجعل الحركة أسرع وفريمات أكثر تجعل الحركة أبطأ ( تخلق إيحاء بأن الجسم يحتاج وقتا ليتسارع ويتباطأ)




7- (الأقواس ) Arcs :
كل التحريك مع استثناءات قليلة ( مثل انيميشن ألة ميكانكية , ضربة امامية مستقيمة ) يتبع اقواس او مسار دائري خفيف ,والاقواس تنطبق بشكل خاص علي جسم الانسان وحركة الحيوان ,فالاقواس تعطي الأنيميشن تدفق وحركة طبيعة أكثر إنسيابية "تعطي المشهد واقعية أكثر وتدعم الحدث الرئيسي" , كمثال حركة البندول ,حركة الذراع , الراس عندما يتحرك يمينا او شمال و حركة العين كل ذلك يتحرك بأقواس.




8- (الحركة الثانوية /حدث إضافي مكمل)Secondary Action :
هو حدث إضافي في المشهد يستخدم كمكمل للحدث الرئيسي من أجل تقويته وإضافة أبعاد أخرى له ( تعطي المشهد حياة أكثر وتدعم الحدث
الريئيسي) الحركة الثانوية تهدف الي اضافة المزيد من الواقعية لحركة الشخصية , وتساعد في دعم الحركة الاساسية
حيث وجودها سيجعل الانميشن اكثر واقعية وسيشعر المشاهد بانه يري مشهدا حقيقياً, مثال عليها شخص ما يدخل غرفتة ويغلق الباب ورائه
وبعد دخوله يكتشف ان الباب لم يغلق بشكل جيد فيعود لاغلاقة تم يواصل الاحداث وهناك طريقة رائعة لملاحظة الحركات الثانوية هي بتصوير
نفسك وملاحظة تلك الحركات الثانويةوتطبيقها علي الأنيميشن
.

إرسال تعليق

شكرا لكم على جهدكم

 
Top