0







يشارك في الدورة العاشرة لملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة أكثر من 90 فيلماً من 20 دولة عربية وأجنبية والتي تنطلق فعالياته يوم الخميس القادم في الفترة من 16 إلى 23 فبراير الحالي وينظمه صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة.
يفتتح ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة د. أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بسينما مركز الإبداع ويتضمن توزيع الجوائز على الأعمال الفائزة إلى جانب تكريم رواد التحريك كل من الفنان حسين النمر، ود. مصطفى وحيد، والفنان عباس العباس، واسم الفنان الراحل علي عايش.. وفنانة الدوبلاج سهى عرابي، والفنان شريف منير.
يعرض في حفل الافتتاح فيلم “طريق طويل” إخراج عادل البدراوي وهو الفيلم الفائز بمنحة الإنتاج في الدورة الماضية، يعقبه الإعلان عن الفنان الفائز بالمنحة المقدمة من قطاع صندوق التنمية الثقافية لإنتاج فيلم رسوم متحركة والتي وصلت إلى 50 ألف جنيه دعماً للتجارب الجيدة والجديدة في مجال الرسوم المتحركة.
يقام على هامش حفل الافتتاح معرض لأعمال الرسوم المتحركة يشارك فيه عدد من طلبة كليات الفنون الجميلة وشركات الإنتاج بالقاعة الخارجية لسينما الهناجر.. ويقام خلال الملتقى ورش عمل لتطوير المشاريع لفناني الرسوم المتحركة وتهدف الورش لتطوير المحتوى والشكل الفني وتتخلله عقد مناقشات بمركز طلعت حرب الثقافي.
تعرض الأفلام المشاركة في ملتقى الرسوم المتحركة في اليوم التالي – الجمعة – ولمدة أسبوع بسينما الهناجر وقصر الأمير طاز وبيت السحيمي ومركز طلعت حرب وبيت العيني بمركز إبداع الطفل.

إرسال تعليق

شكرا لكم على جهدكم

 
Top