0









كثيرة هي المشاهد التي عُرضت ضمن المواسم المختلفة من مسلسل الرسوم المتحركة الأميركي الشهير «ذا سيمسونز» وتحققت على أرض الواقع. منذ تسعينيات القرن الماضي، الظاهرة تتكرّر، حتى وصلت أخيراً إلى تنبّؤ المسلسل بوصول المرشّح الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. قبل 16 عاماً، وفي حلقة تحمل اسم «بارت إلى المستقبل»، ظهر رجل الأعمال والملياردير الأميركي رئيساً للجمهورية الأميركية، وفق ما ذكرت أخيراً صحيفة الـ «صن» البريطانية.
نهاية هذه الحلقة كانت بتحمّل البطلة «ليزا» أعباء الرئاسة إثر فشل الذريع لسياسة ترامب الإقتصادية، فيما يظهر صديقها «ميلهاوس» وهو يفسّر في رسم بياني الوضع المؤسف الذي وصلت إليه البلاد، ودفع بها إلى الحصول على إعلانات من الصين.
قبل ذلك، وتحديداً في عام 1999، تنبّأت الحلقة الخامسة من الموسم الـ 11 بطفرات في البندورة بسبب الإشعاعات، الأمر الذي حصل فعلاً في عام 2013 عندما عُثر على على حبة فاكهة مشوّهة بالقرب من محطة للطاقة النووية في اليابان. وفي الحلقة الـ19 من الموسم السادس، ظهر زوج «ليزا» المستقبلي مرتدياً ساعة يمكنه التحدّث إليها، وما هو إلا وقت قصير حتى بدأت الساعات الذكية بالظهور.
هذا ليس كل شيء، ففضيحة لحوم الأحصنة في بريطانيا في السنة نفسها ظهرت في الحلقة الـ19 من الموسم الخامس عام 1994 حين شاهدا إمرأة تطبخ أجزاء كبيرة من الأحصنة. كذلك، استشرف «ذا سيمسونز» ولادة وباء «إيبول» منذي سنة 1997 إذ ظهرت شخصية «مارج» في الحلقة الثالثة من الموسم التاسع تحمل كتاباً بعنوان «جورج الفضولي وفيروس إيبولا».
التطوّرات الأمنية في الشرق الأوسط لم تكن بعيدة عن سلسلة التوقعات. ففي سنة 2001، ظهر «بارت» وأصدقاؤه في إحدى الحلقات يرمون القنابل على دولة يبدو أنّها عربية، فيما برز علم المعارضة السورية بوضوح على إحدى العربات في الحلقة. كل هذه الحوادث المثيرة للجدل تدفع المراقبين إلى السؤال: هل الأمر صدفة خالصة أم أنّ «ذا سيمسونز» يرى المستقبل فعلاً؟















إرسال تعليق

شكرا لكم على جهدكم

 
Top